الوفود المشاركه في الملتقى البيئي بالكويت

الاحمد : الملتقى البيئي يوصي بتخصيص جائزة للجمعيات المتميزة وأنشاء مركز استشاري خليجي

الكويت : علاء الدين مصطفى

على مدى ثلاثة ايام اختتم في الكويت الملتقى الخليجي للجمعيات والفرق التطوعية البيئية امس — الذي نظمته الهيئة العامة للبيئة في مركز جابر الأحمد الثقافي بحضور نخبة من ممثلين عن قطاعات البيئة والفرق التطوعية في دول الخليج العربي.

واعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح خلال الحلقة النقاشية الاخيرة عن توصيات الملتقى، الذي خرج بعدة مقترحات مهمة لتوحيد الجهود في مجال العمل البيئي بدول مجلس التعاون.

واوصى الملتقى بإنشاء رابطة للعمل التطوعي البيئي على مستوى الخليج العربي وانشاء لجنة مشتركة تهتم بشؤون البيئة لجميع الجهات ذات العلاقة بالشأن البيئي تحت مظلة الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، اضافة الى انشاء مركز بيئي لإعداد القادة البيئيين الصغار وتهيئة النشء على العمل التطوعي، وادخال العمل البيئي والتطوعي في المناهج الدراسية.

 وتضمنت التوصيات ايضا انشاء موقع الكتروني لجمع البيانات البيئية وتحديثها وتعزيز مواقع البوابة البيئية تحت اشراف المتخصصين وتبني مشاريع مشتركة تعمل فيها الفرق الخليجية مجتمعة.

وحث الملتقى على ايجاد الية تنظيمية للمشاركة المجتمعية في مجال البيئة بهدف دعم الجهود والمصالح الحكومية والقطاعات الاخرى وعمل لقاءات دورية للجمعيات والفرق واللجان التطوعية البيئية.

واوصى الملتقى بعمل لقاءات إذاعية وتلفزيونية بيئية خليجية مشتركة تهدف الى ابراز دور الفرق التطوعية الخليجية وتشجع على الانضمام لها، معلنا عن تخصيص جائزة بيئية على مستوى دول مجلس التعاون للجمعيات والفرق التطوعية البيئية المتميزة والمنجزة.

وعلى المستوى الخليجي اكد الملتقى على انشاء مركز استشاري خليجي موحد لوضع الحلول للمشكلات البيئية حسب الخبرات.

يذكر ان الملتقى استعرض على مدى 3 أيام إنجازات وأعمال الفرق التطوعية الخليجية متمثلة من الكويت في مركز العمل التطوعي والجمعية الكويتية لحماية البيئة وجمعية أصدقاء النخلة وفريق الغوص الكويتي وعدسة البيئة الكويتية، ومن السعودية ممثلة بجمعية البيئة وجمعية أصدقاء البيئة والجمعية التعاونية لنبات اليسر والنباتات الصحراوية،  إضافة إلى إنجازات الفرق التطوعية البحرينية لجمعية أصدقاء البيئة وجمعية (كلين اب بحرين) وجمعية الشباب والبيئة، الفرق التطوعية القطرية كمركز أصدقاء البيئة وجمعية أصدقاء الطبيعة ورابطة الشبهانة البيئية وإنجازات الفرق التطوعية العمانية كجمعية البيئة العمانية وفريق صديق البيئة وفريق الدهاريز التطوعي، بالإضافة إلى عرض لأعمال شرطة البيئة الكويتية، والفرق التطوعية الإماراتية لجمعية أصدقاء البيئة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Scroll Up