توفير اصناف غذائية في مخازن الجمعيات التعاونية للضرورة

كتب علاء الدين مصطفى

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري أنه جرى الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة والدفاع المدني على اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، وتوفير مجموعة من الاصناف الاساسية الغذائية في مخازن الجمعيات التعاونية لاستهلاكها في حال الضرورة والحاجة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى عقده امس بحضور كل من الوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة في وزارة التجارة والصناعة محمد العنزي ومن الدفاع المدني العقيد حسن الزعابي، وبرئاسة رئيس الاتحاد علي الكندري ومديره العام عبد الله الجميل.
وبين ان الاجتماع تم لبحث السبل الاحترازية لمنع وقوع أي نقص في المواد الغذائية في حال تعرض الكويت لاي هزة ارضية أو اي طارئ آخر، مشيرا إلى انه جرى التأكيد على أن الجميع على اهبة الاستعداد للقيام باي دور لتحقيق الامن للجميع وضمان سلامتهم وتوفير الغذاء الاساسي لهم.
وذكر الكندري أن وزارة التجارة والصناعة أبدت استعدادها لتوفير مخازن لاي جمعية تعاونية لا تمتلك مخزنا لديها لوضع السلع الاساسية فيه تحسبا لأي طارئ قد يحدث، بحيث تقوم هذه الجمعية بعملها على اكمل وجه وتوفر لروادها ومناطق عملها ما يحتاجون إليه من منتجات وسلع، مشددا على أن التجارة لن تتوانى عن تقديم ما يمكن لاي جمعية تتقدم بطلب خاص بذلك.
وزاد باننا اتفقنا على تحديد اصناف يجري توفيرها على الدوام وهي من المنتجات الاساسية والغذائية بحيث تكون في الجمعيات التعاونية بشكل دائم ومستمر، داعيا الجميع إلى الاطمئنان فالامور بخير ولا داعي للقلق فالتنسيق على اعلى مستوى والاتحاد كان ولا يزال هو والجمعيات التعاونية صمام امان للأمن الغذائي والمواد متوافرة بشكل كبير.
وأضاف بأن الاتحاد كان سبق له أن وجه الجمعيات التعاونية في اوقات سابقة لاتخاذ الحيطة والحذر وتوفير المخزون الاستراتيجي في مخازنها لضمان وجوده حال الحاجة اليه واستهلاكه بالطرق السليمة والصحية، مشددا على ان الجمعيات التعاونية تعمل بروح الفريق الواحد وهي حريصة على ضمان الامن الغذائي للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Scroll Up